«زراعة المنوفية» تستقبل وفدًا لبحث تأثير تغير المناخ على المحاصيل الزراعية

موضوعيه
موضوعيه

قام المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية باستقبال وفد بمكتبه للرد علي الأسئلة المطروحة بخصوص تأثير تغير المناخ علي الزراعة في محافظة المنوفية.

كما قام «التركاوى» بإيضاح كل ما يتعلق بتطوير الري وفوائده والمميزات الناتجة عنه في الزراعة من خلال طرق الري الحديث وأهمية الزراعة التعاقدية ودور الجمعيات الزراعية المحليه والنوعية.
 
وكان ذلك في حضور وكيل وزارة الري بالمنوفية والدكتور أحمد حامد القناوي باحث بمركز البحوث الزراعية ومدير عام الارشاد الزراعي بالمنوفية والوفد المرسل لزيارة محافظة المنوفية. 

اقرأ أيضا| زراعة المنوفية: تطهير 3 كم من المساقي الخصوصية وتوزيع 47 ألف طن أسمدة

جاء ذلك في إطار تنفيذ أنشطة برنامج "نوفا" الذي تم اطلاقه علي هامش قمة المناخ cop27 في شرم الشيخ 2022 والذي يتم تمويله من خلال البنك الدولي وبنك التنمية الإسلامي وغيرهم من المنظمات الدولية.

 حيث يتم ذلك بالتنسيق مع العلاقات الخارجية الزراعية، حيث إن مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة هو نقطة اتصال وزارة الزراعة فيما يتعلق بالانشطة الخاصة بالتغيرات المناخية بالقطاع الزراعي، وتنفيذا لتعليمات وزير الزراعة. 

وفى ختام المقابلة قام الوفد بتوجيه الشكر لوكيل وزارة الزراعة بالمنوفية علي حسن الاستقبال وسرعة الرد علي الاستفسارات الدائرة حول أبرز المشاكل التي تخص الزراعة في السياق السابق ذكره وكيفية الحلول المطابقة للواقع.